وفاة الرائع "أحمد بهجت" عن عمر يناهز 79 عاماً

توفي إلى رحمة الله اليوم" كاتبنا الكبير أحمد بهجت " بعد صراع مرير مع المرض استمر منذ أن أصابته أزمة صحية في شهر أغسطس الماضي تبعتها تداعيات خطيرة أدت في النهاية للوفاة.
بدأ الأمر - كما ذكر موقع الصحفي وائل الإبراشي على الإنترنت في شهر سبتمبر الماضي وعلى لسان محمد بهجت ابن الكاتب المعروف- عندما تعثر أحمد بهجت في الظلام بمنزله أثناء ذهابه للحمام ليتوضأ خلال شهر رمضان. وكنتيجة للسقوط أصيب الكاتب الشهير بجرح كبير في الرأس وكسر في عظمة الفخذ التي انفصلت عن الحوض في ساقه اليمنى، وانتقل على إثرها إلى المستشفى لإجراء عملية تركيب شريحة ومسامير لربط عظمة الفخذ بالحوض. لكن للأسف فشلت العملية، وأعيد فك الشريحة وظلت عظمة الفخذ منفصلة عن الحوض. زاد الطين بلة إصابة الجرح الموجود في رأسه بالتلوث!
وأضاف محمد بهجت: "حاول الأطباء مداواة الجرح بالمضـادات الحيوية، ولكن للأسف لم يأت العلاج بنتيجة مرضية، وكان رأي الأطباء ضرورة إجراء جراحة عاجلة وسريعة لخطورة وصول بؤر التلوث للدم لا قدر الله ورغم أنني بشكـل شخصي كنت أخشى على والدى من الخطر المحتمل من البنج خاصة أن إجراء العمليات في هذه السن به نسبة كبيرة من الخطورة، إلا أن الطبيب المعالج أكد أن الخطورة المؤكدة في ترك بؤرة التلوث، وقد نجحت العملية ".
وكان من المقرر بعد مرور فترة المتابعة أن يدخل كاتبنا المعروف حجرة العمليات مجددا من أجل جراحة ثالثة لإعادة تثبيت المسامير والشريحة، لكن يبدو أن القدر لم يمهله
ولد أحمد بهجت فى 15 نوفمبر 1932 بالقاهرة، وحصل على ليسانس حقوق من جامعة القاهرة وهو كاتب صحفي قدير اشتهر بكتاباته الدينية الجادة، وكذلك الاجتماعية الساخرة
عمل صحفيًا بجريدة أخبار اليوم (1955)، ومجلة صباح الخير (1957)، وجريدة الأهرام (1958) .. ثم رئيس مجلس الإدارة ورئيس تحرير مجلة الإذاعة والتليفزيون (1976).. ونائب رئيس التحرير للشئون الفنية بجريدة الأهرام منذ (1982) وكان له بها عمود يومي ثابت منذ عشرات السنين هو "صندوق الدنيا".
كتب أحمد بهجت كذلك على مدى سنوات طويلة النص الإذاعي لحلقات البرنامج اليومي الشهير "كلمتين وبس" والذي كان يقدمه الفنان الكوميدي الراحل فؤاد المهندس.
للكاتب أكثر من عشرين مؤلفًا دينيًا وأدبيًا، منها: أنبياء الله، بحار الحب عند الصوفية، مذكرات صائم، مذكرات زوج، أحسن القصص، الطريق إلى الله، قميص يوسف، وغيرها.
أحدث الأعمال التي خرجت للنور لكاتبنا الكبير هي حلقات "قصص الحيوان في القرآن" والتي جاءت على شكل حكايات كرتونية أدى صوت الراوي فيها الفنان الكبير يحيي الفخراني، وعرضت خلال شهر رمضان الماضي.
رحم الله كاتبنا الكبير وأدخله فسيح جناته.


بحث مفصل



المقالات ذات صله