محمد رجب: فيلمي ليس به مَشاهد جنسية بل إيحاءات

نفى الفنان محمد رجب احتواء فيلمه الجديد "محترم إلا ربع" -الذي سيُعرض في عيد الأضحى المقبل- على أي مَشاهد جنسية، معترفًا بأن ما شاهده الجمهور خلال إعلان الفيلم مجرّد إيحاءات.
وقال "رجب": "ليست لي في الفيلم أي مَشاهد جنسية، وما رآه الجمهور خلال إعلان الفيلم مجرد إيحاءات؛ فأنا لا أُحبّ بتاتًا القيام بالمشاهد الجنسية".
وأنكر "رجب" اعتراض الرقابة على الفيلم قائلاً: "الرقابة اعترضت فقط على كلمات أغنية الفيلم التي تحمل عنوان "3 ستيلا" الخاصة بالمطرب الشعبي "محمود الحسيني"، فقمنا بتعديلها، وارتضينا بالوضع ونفَّذنا رغبة الرقابة".
وجاءت تصريحات "رجب" في الوقت الذي ذكرت فيه جريدة "الشروق" اليوم (الخميس) أن الرقابة على المصنّفات حذفت مشهدا جديدا ضمن أحداث الفيلم؛ بسبب ما أسماه الدكتور "سيد خطاب" -رئيس الرقابة- بأنه من نوعية "المشاهد الفاضحة".
وذكر التقرير أن المشهد عبارة عن بثّ مَشاهد عري وإباحة عبر شاشة تليفزيون يُشاهدها بطل الفيلم محمد رجب، وأشار "خطاب" إلى أنه أجرى المشاهدة النهائية للفيلم يوم الإثنين الماضي؛ ليتأكّد من حذف صنّاع الفيلم للأغنية وكذلك المشهد الإباحي، وبالفعل حصل الفيلم على التصريح ليدخل المنافسة في عيد الأضحى المقبل.
وبسؤال "رجب" حول اعتراضه على الملابس الكاشفة التي ارتدتها أمامه بطلة الفيلم الفنانة اللبنانية "لاميتا فرانجيه"؛ أوضح: "ليس لي الحق في الاعتراض على ملابسها؛ فهي تقوم بدور فتاة راقية، وهي كانت ملكة جمال لبنان فيما مضى، وأعتقد أن لديها ذوقًا راقيًا في الملابس".
ورفض "رجب" القول إن المنتجين يستعينون بالفنانات اللبنانيات فقط لأداء أدوار الإغراء، وقال: "أنا على اقتناع تام بمقولة إن الدور هو مَن يُنادي صاحبه، ولقد اختار المنتج "لاميتا" على أساس أن الدور مناسب لها".
وبرّر الـ"نيو لوك" الذي ظهر به خلال الفيلم -حيث أطلق لحيته وأطال شعره- بأن الشخصية التي يقوم بها تتطلَّب ذلك؛ لأنه يُؤدّي شخصية رسام كاريكاتير.
وأكّد الفنان الشاب أن المَشاهد الأكثر صعوبة له خلال الفيلم هي المشاهد التي بها "حركة"، و"أكشن"؛ لأنه أدَّاها بنفسه دون الاستعانة بـ"دوبلير".
ولفت "رجب" النظر إلى أنه أُصيب أكثر مِن مرة خلال الفيلم؛ حيث تعرّض لتمزّق في العضلة الضامة، كما أُصيب بخلع في الكتف عندما اصطدم بعربة خلال التصوير؛ حيث قام بكسر زجاج السيارة بنفسه في مَشهد كان "الأكثر صعوبة وخطورة"؛ على حد تعبيره.
كما نفى تكراره لأدوار الاغتصاب التي قدَّمها فيما مضى قائلاً: "مِن الصعب أن أُقدِّمها ثانيةً؛ فأنا لا أُحبّ أن أُكرّر نفسي؛ فلا بد من التنوّع".
وفي السياق ذاته أكّد "رجب" رفضه تقديم أدوار الشذوذ قائلاً: "مستحيل أن أقوم بتلك الأدوار، ومن يقوم بها فهو حرٌّ فيما يُقدِّمه، أما أنا فأرفضها قطعًا".
كما كشف الفنان الشاب عن أنه يستعد لتصوير فيلم سينمائي جديد، ومسلسل تليفزيوني سيُعرَض في رمضان المقبل.
يُذكَر أن آخر أفلام محمد رجب هو "المش مهندس حسن"، بالاشتراك مع دوللي شاهين وإدوارد وأحمد راتب ورجاء الجداوي، كما قام ببطولة مسلسل "أدهم الشرقاوي" الذي عُرِض على شاشات التليفزيون في شهر رمضان من العام الماضي.




المقالات ذات صله