كيفية حفظ العطور

العطور من أكثر مستلزمات الجمال التي تحب الفتيات والسيدات شرائها واقتنائها، ومن أجل الحفاظ عليها لأطول مدة وحمايتها من التلف خصوصاً في فصل الصيف بفعل الرطوبة ودرجة الحرارة المرتفعة، لا بد من الالتزام ببعض الأمور المهمة.

عادة ما تحتفظ السيدات والفتيات بزجاجات العطر الخاصة بهن على أرفف الحمّام، والتي تعد من أسوأ أماكن تخزينها، وذلك نظراً لتغير الحرارة بكثرة في هذا المكان ورطوبته، العادة التي يمكن أن تؤدي إلى تقليل قوة العطر وتغيّر لونه ورائحته، وفقا لموقع rimedidinonna الإيطالي.

وعلى الرغم من أن العطور مقارنة بمنتجات التجميل الأخرى ليس لها تاريخ انتهاء صلاحية، فإن خبراء العطور والجمال ينصحون بالاحتفاظ بها في الثلاجة في فصل الصيف داخل صناديقها، لما تحتاجه من مكان بارد وجاف، إذ إن درجة الحرارة الأنسب هي حوالي 20 درجة مئوية.

ويعد الاحتفاظ بزجاجات العطور في الثلاجة، طريقة رائعة لتخزينها بعيداً عن ضوء الشمس وفي درجة حرارة ثابتة، الخطوة المهمة التي تعمل على تباطؤ العمليات التأكسدية للعطر.
كما تؤثر طريق استخدام العطر على عمره الافتراضي، لذا ينصح بوضع الزجاجة في وضع مستقيم ويجب أن تهتز بأقل قدر ممكن، لأن اهتزاز وحركة الزجاجة بشكل متكرر، يمكن أن يؤدي إلى تقليل عمر العطر الموجود بداخلها، بالإضافة إلى التأكد دائما من أن الزجاجة مغلقة بإحكام.

لذا يمكن القول إن حماية زجاجات العطور بشكل جيد، يمكن أن يساعد على بقاء العطر لمدة تصل إلى 5 أعوام، وإلا سيتغير لونه ورائحته في غضون بضعة أشهر قليلة.




المقالات ذات صله