الغرب يتجه لأزياء المحجبات

لاحظنا اهتمام متبادل بين الجانب الغربي والشرقي في الأزياء، حيث اهتمام الغرب بالملابس والأوشحة المحتشمة المناسبة للمحجبات، وعلى الجانب الآخر ابتكار العرب لطرق جديدة في أزيائهم الشرقية بشكل يحاكوا فيه الغرب.

ماركة “بركة “الاسبانية التي أصبحت أول بوتيك ومتجر على الانترنت يهتم ويبدع في التصاميم الطويلة ” الماكسي” وفي نظرة لتصاميم” بركة” نجدها تناسب الجميع سواء المحجبة أو غير المحجبة، حيث انسيابية التصاميم ورقه الأقمشة، مع الأطوال الملائمة لكل سيدة، مما يجعلها تناسب المرأة المحتشمة في كل مكان وزمان.

أما مصمصي الأزياء في أمريكا فقد خرجوا علينا بحجاب على الطراز الأمريكي تحت اسم “هوت حجاب” هو خط ملابس أمريكي جديد يقدم مجموعة من الأوشحة الخاصة بالمرأة المسلمة.

فلسفة هذا الخط الجديد مأخوذة من التقاليد العربية في ارتداء غطاء الرأس ” الحجاب” والملابس البسيطة المحتشمة التي تلاءم المرأة المؤمنة، لتظهر ايشاربات متعددة المقاسات والأشكال، ذات مزركشات بسيطة وأنيقة ذات طابع غربي في تطريزها ولكنها شرقية في معناها وطرق ارتدائها.

أما على الجانب الآخر وفى إبداع غير متوقع نجد المصممة الإماراتية رفيعة بن هلال تخرج إلينا هذا العام من خلال ماركتها موزان بتصميم جديد من نوعه للعباءة على شكل سراويل ذات أرجل واسعة وطراز أوروبي معاصر مع حزام عريض من الجلد

حيث تحتوي المجموعة الجديدة من موزان على عباءات بتصاميم عملية وجذابة وتفاصيل دقيقة وإبداعية مثل كريستال سواروفسكي على البطانة داخل الأكمام الواسعة، أو تزين عباءة بأكملها لتبدو مثل النجوم في السماء ليلاً.




المقالات ذات صله