الشباب السعودى وعلاقته بجنون القيادة

الشباب السعودي يتفاخر بالحركات الجنونية التي يبدعون فيها من وراء عجلة القيادة، مثل قيادة السيارة لمسافة طويلة على عجلتين فقط.
في تقرير نشرته الـ"ديلي ميل" على موقعها الرسمي، وصفت الجريدة هؤلاء الشباب بالمتهورين نظراً لأسلوب القيادة الخطر المستخدم للتباهي بمهارتهم أمام أصدقائهم، والذي ينتهي كثيراً بحادث، أو فقدان رخصة القيادة الخاصة بالسائق إذا تمكنت قوات الشرطة من الإمساك به.
تبدأ تلك المغامرة الخطرة عندما يقوم الشباب بالمرور بجوار منطقة مرتفعة لرفع السيارة عن الأرض والسير على عجلتين فقط، ثم بعد ذلك يبدأ السائق في الخروج من النافذة بينما يقف أصدقاؤه على الجانب العكسي للمنطقة التي تميل منها السيارة، وفي نفس الوقت، تسير المركبة بسرعات عالية جداً مما يعرض من بداخلها وخارجها لخطر الموت، وبما أن دول الشرق الأوسط تعرف بوجود الكثير من الطرق الصحراوية، لا يعاني هؤلاء الشباب من إيجاد الأماكن الملائمة لممارسة هوايتهم العجيبة.
لا تتوقف الإثارة عند هذا الحد فقط، فبغض النظر عن السيارة التي تسير على عجلتين فقط، يجلس مجموعة من الشباب في وسط الطريق حتى تمر السيارة بجوارهم دون أن تمسهم بسوء، لا يعرف السبب من هذا الأمر، ربما التباهي بمهارة السائق، أو امتلاك الشجاعة الكافية للجلوس بدون حراك في مثل هذا الموقف.


بحث مفصل



المقالات ذات صله