نظارة جوجل الجديدة لضعاف البصر

شركة "غوغل" تكشف عن نموذج تجريبي من نظارتها الذكية لمرتدي النظارات الطبية
يبدو أن من يعانون من ضعف البصر ويرتدون النظارات الطبية لن يحرموا من ارتداء نظارة "غوغل" الذكية حيث كشف عملاق التكنولوجيا عن نموذج تجريبي خاص بهم.
كان مؤتمر Google I/O قد شهد ارتداء ما لا يقل عن 3 مهندسين ومطورين للنظارة الجديدة الخاصة بضعاف النظر، وذكر مراسل صحافي أنه تم مشاهدة "مارك شاند"، أحد المهندسين المسؤولين عن ابتكار النظارة، هو يرتديها كما كان هناك موظفون آخرين من "غوغل" يرتدون نفس النموذج، وفقاً لما ذكرت قناة "فوكس نيوز".
وذكر "آدم هابرلاش"، من الفريق المبتكر لـ"غوغل غلاس"، أن استخدام النظارة الجديدة الخاصة بضعاف البصر ليس أصعب من التعامل مع النظارات الشمسية.
النموذج التجريبي يتميز بأنه يتم لحام ذراع عرض البيانات الخاص بالنظارة الذكية في هيكل النظارة الطبية بما يمكن مرتديها من الرؤية بشكل جيد.
ورغم إعلان "غوغل" إن نظارتها الذكية ليست جاهزة للانطلاق في الأسواق بعد، فإن النماذج التي تم توزيعها منها حققت نجاحاً كبيراً، مع وجود آراء إيجابية وتحفظات حول إمكانية استغلالها في التجسس وانتهاكها لخصوصية الأفراد.
وقد حصلت النظارة الذكية على العديد من التطبيقات الخاصة بخدمات مثل "فيسبوك" و"تويتر" وتامبلر" و"سي إن إن"، ويتميز نظام تشغيل النظارة بأنه يمكنه استخدام التطبيقات بسهولة بمجرد تحديث تطبيق MyGlass على أجهزة "أندرويد" المتصلة بها.
ورغم المزايا التي تقدمها "غوغل غلاس" فإن سعرها المبدئي 1500 دولار (5625 ريالاً سعودياً)، والمخاوف المتصاعدة حول انتهاكها الخصوصية يجعل المستهلكين مترددين في الحصول عليها حيث أظهر استبيان أن 1 فقط من بين 10 من مستخدمي الهواتف الذكية بالولايات المتحدة يرغبون في استخدام النظارة بشكل منتظم.




المقالات ذات صله